الأخبار المحلية

الإخبارية السورية: مهلة أخيرة للمسلحين في درعا البلد تنتهي يوم الاثنين

05.09.2021 | 18:07

أفادت قناة الإخبارية السورية يوم الأحد انه تم إعطاء المجموعات المسلحة في درعا البلد المهلة الأخيرة والنهائية حتى يوم غد للقبول بكامل الشروط التي وضعتها السلطات السورية.

وأضافت الإخبارية السورية أن الدولة منحت عدة فرص خلال الفترة السابقة لتنفيذ الاتفاق حرصا منها على الأهالي في درعا البلد"، مشيرة إلى أن "المجموعات الإرهابية في درعا البلد تحتجز الأهالي رهائناً".

واشتدت حملة القصف على أحياء درعا البلد المحاصرة، من قبل القوات النظامية، مما أسفر عن سقوط جرحى، وذلك عقب تعطل اتفاق التسوية في المنطقة.

وجاءت حملة القصف بعد انهيار المفاوضات وانتهاء اجتماع جديد مع وفد عشائري قادم من كافة أنحاء المحافظة لمحاولة الوصول إلى حل سلمي.

وكانت الحكومة أعطت مهلة حتى الرابعة من بعد ظهر يوم السبت  لخروج المسلحين من درعا البلد.

وبدأ الجيش النظامي حملة عسكرية على درعا البلد، لمحاربة فصائل المعارضة المسلحة،   لكن العمليات القتالية تم تعليقها مؤقتاَ من أجل إجراء مفاوضات بين الطرفين،  بوساطة العسكريين الروس.

وتم التوصل لاتفاق تسوية في درعا البلد، لكنه فشل ووصل إلى طريق مسدود، على الرغم من بدء تطبيق شروطه المتعلقة بتسليم المسلحين لأسلحتهم وخروج مجموعة من الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري،

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.