أخبار العالم

ايقاف وزير بريطاني عن العمل بسبب الاعتداء على ناشطة

21.06.2019 | 19:30

أُوقف الوزير البريطاني مارك فيلد عن عمله حتى انتهاء التحقيقات بعد قيامه بدفع ناشطة في منظمة "غرين بيس" المعنية بالبيئة، خلال عشاء رسمي أقيم في العاصمة لندن مساء الخميس.   

وتداولت وسائل اعلام بريطانية مقطع فيديو يظهر قيام فيلد الذي يشغل منصب وزير الدولة المكلف في الخارجية بشؤون آسيا والمحيط الهادئ، قيامه بدفع الناشطة جانيت باركر بعنف محاولا اخراجها من القاعة.

 

وعبر فيلد عن أسفه ازاء مافعله مع الناشطة ، مبررا فعلته أنه كان "يخشى " أن تكون الناشطة مسلحة.

من جانبها قالت المتحدثة باسم رئاسة الوزراء: "لقد شاهدت رئيسة الوزراء اللقطات ووجدتها مقلقة للغاية".

وأعلنت الشرطة أنها ستوقف الوزير عن عمله لحين اجراء التحقيقات ، مضيفة أنها تبحث عن تقارير حول هذه المسألة.

يذكر أنه اقتحم مجموعة من الناشطين في مجال البيئة والتغير المناخي القاعة التي يلقي فيها وزير الخزانة فيليب هاموند خطابه السنوي، مرتدين بزات وفساتين حمراء وأوشحة مكتوب عليها "المناخ في خطر".

ويقول نشطاء في منظمة "غرين بيس" إنهم كانوا يهدفون إلى إيصال رسالة حول فشل النظام الحالي.

سيريانيوز                   

RELATED NEWS
    -

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.