الاخبار السياسية

الداخلية التركية تعلن ترحيل نحو 100 ألف سوري من اسطنبول منذ تموز

20.11.2019 | 19:43

أعلنت وزارة الداخلية التركية، يوم الأربعاء، عن ترحيل حوالي 100 ألف سوري كانوا يقيمون في مدينة إسطنبول بسبب مخالفتهم لقوانين اﻹقامة أو عدم امتلاكهم لبطاقات الحماية المؤقتة "كيمليك".

ونقلت وكالات انباء عن وزير الداخلية سليمان صويلو، في كلمة له أمام البرلمان التركي، إن السوريين المسجلين في مدن أخرى يأتون إلى اسطنبول مما يزيد تكدسهم في المدينة.

واشار الوزير صويلو الى ان نحو 100 ألف سوري عادوا إلى الأقاليم المسجلين فيها منذ 12 تموز الماضي.

وكانت السلطات التركية قامت قبل أيام، بترحيل 6 الاف لاجئ سوري من اسطنبول وأعادتهم إلى محافظات كانوا قد سجلوا فيها.

وحذرت السلطات التركية مؤخراَ السوريين غير المسجلين في اسطنبول، من إمكانية الترحيل القسري من المدينة، في حال لم يغادروا إلى الأقاليم المسجلين فيها قبل 30 تشرين الأول.

وتستضيف تركيا حوالي 3.6 مليون لاجئ فروا من الحرب الدائرة منذ 8 سنوات في سوريا، وارتفعت أعداد السوريين في إسطنبول، إلى أكثر من نصف مليون أي أكثر من الموجودين في أي مدينة أخرى.

من جهة اخرى، اشار الوزير التركي الى عودة  368 ألف و217 سوري إلى بلادهم، خلال السنوات القليلة الماضية، نتيجة العمليات العسكرية التي شنتها القوات التركية ضد المقاتلين الاكراد و تنظيم "داعش" في سوريا.

وشنت تركيا 3 عمليات عسكرية في الشمال السوري، اخرها 9 الشهر الماضي، سميت بـ"نبع السلام"، التي استهدفت المقاتلين الاكراد ، الا انها الحملة توقفت في 17 الشهر نفسه، بموجب اتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب الاكراد إلى مسافة 30 كم .

وبحسب التصريحات التركية، فان الهدف من عملية "نبع السلام" في الشمال السوري هو ابعاد القوات الكردية عن الحدود التركية، وانشاء "منطقة آمنة" لتوطين أكثر من مليون لاجئ  سوري فيها.

 سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟