علوم وتكنولوجيا

لنوم مريح... فراش ذكي يضبط حرارته وفقاً لما يناسبك!

07.01.2020 | 11:23

ابتكرت شركة ناشئة فراشاً ذكياً يوفر ميزة ضبط الحرارة وفقاً لحرارة جسم المستخدم، وذلك لضمان الراحة التامة خلال النوم.

وذكر موقع engadget الأمريكي، ان شركة Sleep Number كشفت عن فراش ذكي باسم Climate360 خلال فعاليات معرض CES 2020.

ويستخدم فراش Climate360 تقنية microclimates التي تدعم المستخدم بنوم أكثر راحة لفترات طويلة، وذلك من خلال وظائف تدفئة وتبريد فى الفراش.

كما يتميز فراش Climate360 باثنين من المناطق التى تتحكم بضبط الحرارة، حيث يمكن أن يساعد الفراش الأزواج أيضاً فى تحديد درجة الحرارة الأنسب لكل شخص.

وبينت الشركة  Sleep Number انه توجد خصائص موازنة درجة الحرارة للسرير الذكي Climate360 في مواد السرير نفسه، وتتميز بسطح نسيج متطور ومواد تغيير الطور، حيث تعمل هذه التقنية مع نظام خطوط يساعد فى كل من التدفئة والتبريد، كما ستوفر التقارير اليومية نظرة ثاقبة حول مدى نومك، وستشمل مقاييس مثل تقلب معدل ضربات القلب والإيقاع اليومى والتنفس.

ولتقليل عدد مرات استيقاظ المستخدمين أثناء الليل يعتمد السرير الذكى على إبقاء الجسم في درجة الحرارة المناسبة، فمع كل من وظائف التدفئة والتبريد، يقوم السرير بضبط درجة حرارة جسمك تلقائيًا وفقًا لدورات النوم للراحة الأعمق.

ومن المقرر أن يتم اطلاق فرشة Climate360 رسميا في 2021، اذ ستوفر تقنية SleepIQ الخاصة بالشركة، والمضمنة فى جميع أسرة  Sleep Number 360، توصيات أفضل حول كيفية تحسين النوم والعافية من خلال مراقبة صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسى، وأوقات النوم والاستيقاظ وتقلب معدل ضربات القلب.

يشار الى انه سبق لشركة بريطانية ان صممت سريرا عالي التقنية يمنع شريكك من شد اللحاف، إذ يتضمن نظام أسطوانى مدمج لتوزيع الأغطية دائمًا بالتساوي.

سيريانيوز


TAG: