أخبار العالم

مصرع 280 شخصا على الأقل وإصابة المئات في زلزال قوي بافغانستان

22.06.2022 | 11:35

لقي 280 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب مئات في زلزال قوي هز ولاية بكتيكا في أفغانستان.

وقال مسؤول بحكومة الولاية في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إنه من المرجح أن يزيد عدد الضحايا. وأكد إصابة أكثر من 600 شخص آخر.

وكان مركز الزلزال، الذي وقع في وقت متأخر مساء الثلاثاء، على بعد 44 كيلومترا من مدينة خوست جنوب شرقي أفغانستان.

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن شهود عيان أكدوا أنهم شعروا بالزلزال القوي في العاصمتين الأفغانية كابول، والباكستانية إسلام أباد.

بدوره، قال المتحدث باسم الحكومة الأفغانية، بلال كريمي، إنه "لسوء الحظ، وقع زلزال عنيف الليلة الماضية في أربع مناطق في إقليم بكتيكا، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات من مواطنينا وتدمير عشرات المنازل".

وأضاف، في تغريدة على تويتر "نحث جميع وكالات الإغاثة على إرسال فرق الى المنطقة فورا لمنع وقوع كارثة أخرى".

وتستخدم مروحيات في نقل المصابين إلى المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى.

وشعر الناس بالزلزال على بعد نحو 500 كيلومتر من مركزة، سواء داخل أفغانستان، أو في باكستان، والهند، المجاورتين، وفقا لمركز المسح الجيولوجي الأوروبي، المتوسطي.

وخلال السنوات العشر الماضية، لقي ما لا يقل عن 7 آلاف، شخص، مصرعهم، بسبب زلازل في أفغانستان، حسب الإحصاءات التي يصدرها مكتب الأمم المتحدة للتنسيق الإنساني هناك، والذي يضيف أن متوسط الضحايا، بسبب الزلازل سنويا، في البلاد يبلغ 560 شخصا.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.