الأخبار المحلية

الدفاع المدني يعلن عن حصيلة الضحايا جراء القصف على شمال سوريا

06.10.2023 | 15:43

أعلنت منظمة "الدفاع المدني" شمالي غربي سوريا، عن مقتل 13 مدنياً بينهم 3 نساء وطفلان وإصابة 62 آخرين بينهم 18 طفلاً و13 سيدة بقصف منتهج من قوات النظام السوري والطيران الروسي على الشمال السوري.

وأضافت المنظمة في بيان لها، إن قوات النظام استهدفت الأسواق الشعبية والأحياء السكنية و4 مدارس ومسجداً ومركزاً للدفاع المدني السوري ومرفقاً للكهرباء ومحطة محروقات.

وبحسب البيان، فإن النظام يهدف لفرض حالة من عدم الاستقرار في وقت ما يزال فيه السكان يكافحون لمواجهة آثار الزلزال المدمر بعد 12 عاماً من الحرب عليهم، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر صراحة استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وطالبت المنظمة، المجتمع الدولي بإيجاد صيغة تضمن توقف النظام السوري عن الاستهداف الممنهج للسكان ويؤكد على ضرورة محاسبتها على هذه "الهجمات الشنيعة".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.