أخبار العالم

تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بمرض رئوي غامض في الصين

19.01.2020 | 23:38

سجلت السلطات الصحية في الصين اصابة 17 شخصا بمرض الرئة الغامض في مدينة ووهان.

وقالت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن "من بين المرضى الـ 17 الذين تم تشخيصهم حديثًا بالفيروس الجديد، هناك ثلاثة في حالة حرجة، وباقي المرضى حالتهم مستقرة. وستواصل السلطات إجراء الفحوصات على الحالات المشتبه بها".

وتوفي حتى الان اثنان من المرضى في الصين بسبب المرض الرئوي الناجم عن سلالة جديدة من فيروس كورونا، والذي يعتقد أنه نشأ داخل سوق للحيوانات في ووهان.

ومع تسجيل الحالات الجديدة يصل العدد الإجمالي للمرضى الذين تم تشخيصهم في الصين إلى 62 حالة.

وتم تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في العديد من المدن الصينية وفي دول أخرى مثل تايلاند واليابان.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن ليس هناك "دليل واضح" على انتشار فيروس "ووهان" عن طريق الاتصال البشري، لكن خبراء من امبريال كوليدج لندن، وهي جامعة بحثية في لندن متخصصة في العلوم والطب والهندسة وإدارة الأعمال، حذرت من عدم استبعاد انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان، اعتمادا على تجربة سابقة لتفشي متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.