الأخبار المحلية

مع اقتراب الشتاء...ارتفاع أسعار المدافئ بنسبة 100% في دمشق

09.10.2022 | 17:35

ارتفعت أسعار المدافئ في العاصمة دمشق بنسبة كبيرة، وصلت إلى 100%، مع اقتراب دخول فصل الشتاء، مقارنةً عمّا كانت عليه العام الماضي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تراوح سعر مدفأة المازوت صغيرة الحجم بين 90 – 115 ألف ليرة، والمدفأة الوسط بين 150 – 200 ألف ليرة، والمدفأة الكبيرة بين 250 – 300 ألف ليرة، وتختلف الأسعار تبعاً للجودة والنوعية.

وبدأت أسعار مدافئ الحطب من 55 ألف ليرة للصغيرة وذات الجودة المنخفضة، وصولاً إلى 1.5 مليون ليرة للجيدة، ووصل سعر أغلى المدافئ "الحطبية" ذات الشكل الحديث، والمُضاف إليها فرن يمكن استخدامه للطهي، لأكثر من 2 مليون ليرة سورية، بحسب المصادر.

وبالنسبة لأسعار مدافئ الكهرباء، بدأ سعر المدفأة ذات الثلاث شمعات من 150 ألف ليرة وصولاً إلى 250 ألف ليرة، بينما سعر الحصيرة الكهربائية يبدأ من 80 ألف ليرة.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من أزمة محروقات وكهرباء خانقة، حيث بلغ سعر ليتر المازوت في السوق السوداء حوالي 7آلاف ليرة، مع تخفيض المخصصات المدعومة للتدفئة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.