الاخبار السياسية

لمواجهة "كورونا"...واشنطن تدعم وصول مساعدات إنسانية إلى دول مشمولة بالعقوبات كسوريا

11.04.2020 | 20:13

اعلنت الولايات المتحدة الامريكية أنها تدعم وصول المساعدات الإنسانية الى الدول المشمولة بالعقوبات، والتي تحتاج الى دعم طبي وإنساني، كـ سوريا، في ظل انتشار وباء "كورونا" المستجد.

وذكرت الخزانة الامريكية في بيان نشرته قناة "الحرة" أنها تعمل على ضمان وصول المساعدات الانسانية الى دول مثل سوريا وايران وكوريا الشمالية وفنزويلا

 وجاء في البيان أن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية مستمر في الإبقاء على إعفاءات وتفويضات واسعة النطاق من خلال برامج العقوبات الخاصة به، ويشمل ذلك سوريا و إيران وفنزويلا وجمهورية كوريا الديمقراطية لضمان عدم عرقلة العقوبات الأميركية لنقل المساعدات الإنسانية وتقديمها".

ووجه مؤخراَ المندوبون الدائمون لدول سوريا، روسيا، والصين، وكوبا، وكوريا الشمالية، وإيران، ونيكاراغوا، وفنزويلا، رسالة  إلى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، طالبوا من خلالها برفع العقوبات الامريكية، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي "كورونا".

ودعت الخارجية السورية، في وقت سابق، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الى العمل على "رفع العقوبات" عن سوريا بشكل "فوري وغير مشروط"، على خلفية تفشي الوباء في البلاد.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية" حذرت من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.