الأخبار المحلية

مرسوم يحدد شروط تسوية أوضاع الطلاب الموفدين الذين ارتكبوا مخالفات

08.08.2019 | 17:04

اصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بمعالجة أوضاع الطلاب الموفدين في حال ارتكابهم عدداً من المخالفات وشروط تسوية أوضاعهم .

ونص المرسوم، الذي نشرته وكالة "سانا"، على تسوية وضع الموفد إذا ارتكب مخالفات وهي اذا كان الموفد لم يضع نفسه تحت التصرف خلال المدد التي حددها قانون البعثات العلمية، أو تأخر في الحصول على المؤهل العلمي بعد استنفاد المدد المحددة في قانون البعثات العلمية، أو غير الجامعة أو المعهد الذي يدرس فيه .

ووضع المرسوم شروط يجب توافرها في الموفد حتى يسوى وضعه وهي الحصول على المؤهل العلمي المطلوب منه في قرار إيفاده بعد تاريخ 15-3-2011، وان يضع نفسه تحت تصرف الجهة الموفدة خلال سنة من تاريخ صدور هذا المرسوم، من أجل استكمال إجراءات تعيينه.

 وكان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم كشف مؤخراَ ان الحكومة ناقشت مشروع قانون لمعاجلة وتسوية أوضاع الموفدين ممن انهوا دراستهم ولم يعودوا الى الوطن، أو غيروا جامعتهم في بلد الإيفاد.

وصدر مرسوم العام الماضي، يقضي بمنح الموفد 6 أشهر من أجل استكمال إجراءات تعيينه، إذا حصل على المؤهل العلمي المطلوب منه في قرار إيفاده بعد تاريخ 15-3-2011 .

ويحصل العديد من الطلاب السوريين سنوياَ على منح دراسية كموفدين إلى "الدول الصديقة" بموجب اتفاقات التعاون بين الحكومة السورية، وحكومات تلك الدول.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".