الأخبار المحلية

بعد منعها لسنوات...السعودية تسمح بدخول الشاحنات السورية عبر الأردن

29.09.2020 | 15:36

أعلنت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا نجوى الشعار، ان السعودية سمحت بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات.

وقالت الشعار، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، ان السعودية قررت منح السائق السوري "فيزا" عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج.

ولم تعلق السلطات السعودية على هذه الأنباء سواء بالتأكيد أم بالنفي.

وأضافت الشعار ان الحركة عادت إلى طبيعتها في معبر جابر نصيب على الحدود الأردنية – السورية، وأن الشاحنات تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية، مشيرة الى ان معظم البضائع التي تخرج من سوريا هي الخضار والفواكه، إضافة إلى أنواع أخرى.

وأعادت السلطات الأردنية، الأحد الماضي، فتح معبر جابر الحدودي ، أمام حركة الشاحنات، وذلك بعد حوالي الشهر من إغلاقه بسبب فيروس "كورونا".

وسمح الأردن بعبور الشاحنات السورية عبر المعبر ، حيث دخلت حوالي 200 شاحنة، التي كانت عالقة على الحدود، إلى الأراضي الأردنية.

وسبق أن اتخذ الأردن قراراً بمنع مرور الشاحنات السورية عبر أراضيه، بما فيها تلك التي تحمل بضائع، واشترط أن يتم تفريغها عند الحدود وتحميلها لشاحنات أردنية، هي من تتولى إيصالها إلى الأسواق الداخلية، أو إلى المعابر البرية مع دول الخليج.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.