الأخبار المحلية

بعد التوصل لتهدئة ... دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى حي الوعر بحمص

صورة ارشيفية عن المساعدات في حي الوعر

06.09.2016 | 15:25

دخلت, يوم الثلاثاء, قافلة مساعدات اممية الى حي الوعر بمدينة حمص, وذلك بعد ايام من الاعلان عن تهدئة في هذا الحي, على خلفية تعرضه لعمليات قصف.

 وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان " قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة برعاية الهلال الاحمر السوري  دخلت إلى حي الوعر بمدينة حمص".

وكان محافظ حمص طلال البرازي اعلن, يوم الأربعاء, عن التوصل إلى حالة من التهدئة في حي الوعر ,تمهيدا لإعادة تفعيل بنود الاتفاق السابق الذي يقضي بجعل الحي "خاليا من السلاح والمسلحين".

كما اشارت مصادر  معارضة, يوم الاثنين, الى أنه تم الاتفاق على هدنة لمدة 48 ساعة في حي الوعر بحمص، وذلك بعد تعرض الحي للقصف في الأيام السابقة.

وتعرض حي الوعر في حمص لقصف عنيف منذ أيام، خلف عدد من الضحايا والجرحى فيما يعاني الحي من شح في المواد الغذائية والطبية والمحروقات، بسبب فرض حصار مستمر عليه من قبل قوات النظامي.

ويعتبر حي الوعر أخر معاقل مقاتلي المعارضة في مدينة حمص, ولم يتمكن الجيش النظامي من السيطرة عليه رغم الحصار والقصف الشبه اليومي.

ويقيم في حي الوعر حوالى 75 ألف نسمة مقابل 300 الف قبل بدء النزاع في سوريا في آذار عام 2011, بحسب تصريحات سابقة لمحافظ حمص.

سيريانيوز


TAG: