علوم وتكنولوجيا

"البطاقات الغنية" في نتائج بحث غوغل الان..وتطبيقات جديدة لـ" أندرويد TV"

البطاقات الغنية

20.05.2016 | 15:48

كشفت "غوغل" عن عدد من الأجهزة التي ستعمل بنظام تشغيل أندرويد TV عبر عدة شركات، إضافة إلى عدة تطبيقات وقنوات مباشرة قادمة للمنصة، بينما أعلنت في سياق آخر، عن البدء في عرض البطاقات الغنية بالمحتوى ضمن نتائج البحث.

 

وبحسب موقع officialandroid.blogspot فإن الأجهزة القادمة التي ستعمل بإستخدم نظام "أندرويد TV"، ستكون من  عدة شركات مثل "سوني" و"شاومي" مايساهم في توصيل نظام تلفاز "آندرويد" لشريحة أوسع من المستخدمين.
 

وأكدت "غوغل" دعم المنصة لتطبيقات وقنوات مباشرة منها : CNN ، MTV، Freeform ، Nickelodeon ، Spotify ، STARZ ، ABC ، Disney Channel ، ESPN.

وأيضاً، كشفت "غوغل" عن أن مزايا "أندرويد N" ستصل إلى "أندرويد TV"، منها دعم البث 4K UHD وميزة صورة داخل صورة التي تتيح تشغيل الفيديو أثناء تصفح محتوى آخر وتسجيل واجهة التطبيقات للبث المباشر.

 

وفيما يتعلق بالبطاقات الغنية التي ستظهر ضمن نتائج البحث، فإنها ستعمل بنفس طريقة المقتطفات المُنسّقة Rich Snippets عبر استخدام التعليم المُنظّم من Schema.org لتمييز وعرض المحتوى على هيئة بطاقات في نتائج البحث.

 

 وتساعد ميزة البطاقات الغنية، أصحاب المواقع المتخصصة لإبراز محتواهم والحصول على المزيد من الزيارات والمستخدمين.
 

ويمكن لأصحاب البطاقات تقييم أداء البطاقات الخاصة بمواقعهم على محرك البحث ومعرفة عدد المؤرشف منها، بينما تساعدهم "غوغل" بمعرفة الأخطاء واجبة الإصلاح، وحتى البطاقات التي يمكن تحسينها لاكتساب المزيد من التفاعل حتى تكتمل تهيئة الموقع على أكمل وجه.
 

ويشار إلى أن "البطاقات الغنية" التي ستظهر في نتائج البحث، هي على سبيل المثال، أن يكون لدى المستخدم موقعًا لوصفات الطعام، وأن تظهر الوصفات على هيئة بطاقات تحمل عنوان الوصفة والصورة الخاصة بها وتقييم المستخدمين.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.