الأخبار المحلية

تواصل التحضيرات لإخراج دفعة ثالثة من مسلحي ببيلا ويلدا وبيت سحم

إخراج 57 حافلة تقل دفعة ثالثة من مسلحي بلدات جنوب دمشق

05.05.2018 | 10:22

خرجت 57 حافلة تقل على متنها مئات المسلحين مع عائلاتهم ، كدفعة ثالثة، من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بجنوب دمشق باتجاه الشمال السوري.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) انه تم "تجهيز57 حافلة وإخراجها عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها على أطراف البلدة ليصار إلى نقلها دفعة واحدة إلى شمال سوريا، بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري".

وتم خلال اليومين الماضيين إخراج 46 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم ونقلهم إلى شمال سوريا.

وتاتي هذه التطورات بالتزامن مع استمرار عمليات الجيش النظامي في حي الحجر الأسود واطراف التضامن، حيث واصل تقدمه وتمكن من فصل مخيم اليرموك عن الحجر الاسود.

وتم يوم الأحد الماضي الإعلان عن التوصل إلى اتفاق يقضي بإخراج من يرغب من المسلحين مع عائلاتهم فيما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم ومن ثم عودة مؤسسات الدولة إلى البلدات وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج المسلحين منها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.