الأخبار المحلية

سانا: الجيش النظامي يوسع نطاق انتشاره في ريف الحسكة

20.10.2019 | 12:22

أفادت وكالة "سانا"، يوم الأحد، ان الجيش النظامي وسع من نطاق انتشاره في ريف الحسكة، في إطار الاتفاق مع الاكراد يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية.

وأوضحت الوكالة أن النظامي دخل قصر يلدا شمال غرب بلدة تل تمر وثبت نقاطه في محور تل تمر-الأهراس في الريف الشمالي الغربي للمحافظة.

وكان الجيش النظامي انتشر، يوم السبت، في قرى السلماس وأم الخير وغرناطة في ريف بلدة تل تمر .

كما دخل الجيش النظامي، في 13 الشهر الجاري، بلدة تل تمر في ريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة.

وجاء انتشار الجيش النظامي بناء على اتفاق تم التوصل إليه بين الأكراد وموسكو ودمشق، يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

ويعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان زيارة موسكو، هذا الاسبوع، لمناقشة انتشار القوات السورية في "المنطقة الامنة" المزمع اقامتها شمال سوريا،  مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.