المنوعات

كورونا تضيف 37 مليون دولار يوميا لثروة أغنى شخص في سنغافورة

29.04.2020 | 23:26

ساهمت أزمة وباء كورونا في العالم في زيادة ثروة رجل أعمال سنغافوري وصاحب شركة للمعدات الطبية بما يزيد على مليار دولار شهريًا منذ بداية هذا العام، بسبب الطلب المتزايد على منتجات شركته منذ بداية تفشي جائحة كورونا.

وأفادت بيانات وكالة "بلومبيرغ" أن "لي زايتينغ"، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة "شنتشن مينداري بايو مديكال إلكترونيكس" قد زادت ثروته بفضل الارتفاع المستمر لسهم شركته المنتجة للأجهزة الطبية بنحو 4.3 مليار دولار إلى 13.5 مليار دولار.

وجعلت هذه الأرباح المقدرة بـ 37.7 مليون دولار كل يوم من الملياردير لي (69 عاما) المولود في الصين أغنى رجل في سنغافورة التي نال جنسيتها منذ عام 2018 وفقا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

وأدى انتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم في ارتفاع سهم "ميندراي" بنحو 40% حيث قالت الشركة في بيان لها: "لقد زادت الطلبات على منتجاتنا بشكل حاد في آذار، لقد تلقينا طلبيات لتزويد 100 دولة بأجهزتنا الطبية لمحاربة الوباء".

وأضافت الشركة المقدرة قيمتها بنحو 45 مليار دولار أنها "تلقت طلبًا لما يقرب من 10 آلاف مجموعة من المعدات الطبية، بما في ذلك أجهزة التنفس وأجهزة الأشعة وأجهزة مراقبة المرضى من إيطاليا وحدها".

يذكر أنه زاد الطلب العالمي على الأجهزة الطبية في العالم 10 أضعاف وفقا لمحللين بعد أن ارتفعت حصيلة الوفيات في العالم إلى ما يزيد على 200 ألف، وتجاوز عدد الإصابات بكورونا 3 مليون إصابة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.