الأخبار المحلية

وزير الاقتصاد: محدودية الموارد والحصار والإجراءات القسرية لاتزال تعرقل سرعة نمو الاقتصاد

12.10.2021 | 21:38

قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر خليل ان محدودية  الموارد الآن، والحصار والإجراءات القسرية لا تزال تعرقل من سرعة نمو الاقتصاد.

واضاف الخليل في حديث لـ "الإخبارية السورية"  ان "هناك شبه اكتفاء ذاتي في الصناعات الغذائية وصناعات الألبسة والأدوية والإسمنت وغيرها"،  لافتا الى ان "تنوع الاقتصاد السوري حماه رغم كل الضرر الذي أصابه جراء الحرب والحصار".

وتابع الخليل ان  توجهات الاقتصادات العالمية لم تعد ذات هويات محض اشتراكية أو رأسمالية "، لافتا الى ان الاقتصاد السوري كان اقتصاداً متنوعاً ونامياً، وبمعدلات مديونية متدنية 

واردف الخليل اان "لدولة لا تزال تأخذ دورها في كل القطاعات الاقتصادية، وان التوجه كان ولا يزال دعم كل القطاعات الإنتاجية".

وفيما يخص زيارة الوفد الوزاري الى الاْردن قال الخليل ان زيارتنا للأردن كانت بمناخات إيجابية، وتواصلنا مع الأشقاء كان ذا أثر إيجابي، وكان هناك تجاوب من الجانب الأردني في مجال النقل البري"،

واضاف وزير الاقتصاد انه "تم التفاهم مع الأشقاء في الأردن على عدد من القطاعات، ونحن راضون عن نتائج الزيارة".

وفي سياق اخر، قال الخليل ان "الجناح السوري في معرض "إكسبو 2020 دبي"  نال إعجاب كل الزائرين"، مضيفا انه "تم الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال سوري-إماراتي، لتطوير التعاون الاستثماري بين البلدين".

واشار الخليل الى ان هناك عدة شركات أماراتية تستطلع آفاق الاستثمار في الطاقات المتجددة وغيرها من القطاعات".

سيريانيوز


TAG:

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.