الأخبار المحلية

الحكومة تصدر تعميم بعودة المحررين من الغوطة إلى عملهم ومنحهم التعويضات المستحقة

11.04.2018 | 19:36

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، يوم الأربعاء، تعميما طلب بموجبه من الوزارات والجهات العامة تسهيل عودة العاملين المخطوفين المحررين من الغوطة الشرقية إلى عملهم ومعالجة أوضاعهم ومنحهم التعويضات المستحقة..

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية، أن التعميم نصّ على "اعتبار فترة احتجازهم لدى التنظيمات المسلحة خدمة فعلية بما يترتب على ذلك من آثار مالية وقانونية ومنحهم جميع التعويضات والترفيعات المستحقة عن تلك الفترة".

وتضمن التعميم "إصدار بدل ضائع للوثائق والثبوتيات الشخصية المفقودة للمحررين وتسهيل عودة جميع الطلبة إلى المدارس والجامعات ومعالجة أوضاعهم الدراسية عن فترة الاحتجاز وموافاة الحكومة بالمقترحات اللازمة لمعالجة أوضاع المخطوفين كلاً فيما يخصه من أجل إصدار ما يلزم من تعليمات ".

وخرج، يوم الاثنين، كامل المختطفين، الذين كانوا محتجزين لدى "جيش الاسلام"، من بلدة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

 وشمل الاتفاق بين الجيش النظامي والجانب الروسي و”جيش الإسلام” المعارض، تسليم كل المختطفين المحتجزين لدى الأخير وكامل أسلحته الثقيلة والمتوسطة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.