أخبار العالم

مقتل 8 رجال إطفاء اثر حريق في مستودع مواد بلاستيكية في موسكو

23.09.2016 | 12:29

لقي 8 رجال إطفاء حتفهم، ليل الخميس، اثر حريق كبير نشب في مستودع مواد بلاستيكية شرق العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت وكالة (رويترز) عن متحدث باسم وزارة الطوارئ في روسيا، لم تسمه، قوله إن ثمانية من رجال الإطفاء لقوا حتفهم في حريق كبير شرقي موسكو.

وذكر المتحدث أنه تم العثور على الجثث وسط الحطام الذي خلفه الحريق صباح يوم الجمعة، دون ان يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقالت وسائل إعلام محلية إن النيران اشتعلت في مستودع كبير يضم مواد بلاستيكية ليل الخميس.

وقالت وزارة الطوارئ أن الحريق الذي نشب في مستودع لأواني البلاستيك انتشر إلى مساحة قدرها 4000 متر مربعا وأن المسافة التي تفصل منطقة النيران عن أقرب المنازل السكنية أكثر من 500 متر، بحسب وسائل اعلام.

وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق في حوالي الساعة الثامنة صباحا الجمعة.

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر أمني، لم تكشف هويته، القول، أن المستودع يعد من أضخم المراكز في موسكو لتصنيع منتوجات بلاستيكية وأن مبناه كان مقرا لنحو 50 شركة تتخصص في تصنيع الأواني والزهور من البلاستيك، وكان يعمل فيها في الغالب مهاجرون من الجمهوريات السوفيتية السابقة.

وأشار المصدر الأمني إلى أن كثيرا من العمال المهاجرين كانوا يسكنون في المستودع نفسه، مما يطرح فرضية الإهمال لدى استخدام أجهزة التدفئة كأبرز فرضيات نشوب الحريق.

يشار إلى أن حريقاً، وصف بأنه الأكبر في تاريخ موسكو منذ عشر سنوات، اندلع في 10 كانون الأول الماضي بمصنع "توشينو لتصنيع الآلات"، حيث لم يؤد إلى إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات فقط .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.