الاخبار السياسية

الكرملين: طائراتنا لم تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق الاراضي السورية

الكرملين

22.04.2016 | 13:36

وصف الكرملين، يوم الجمعة، التقارير الإعلامية حول اعتراض طائرات روسية لمقاتلات اسرائيلية فوق الأراضي السورية، بأنها "بعيدة عن الواقع".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين "في هذه الحالة التقارير الصحفية الإسرائيلية بعيدة عن الواقع."

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت سابقاً إن "مقاتلات روسية أقلعت، مرتين على الأقل في الأسابيع الماضية، من أجل اعتراض طائرات حربية إسرائيلية في أجواء سوريا."

وبحسب الصحيفة فإن هذا الموضوع طُرح للنقاش أثناء لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس الخميس.

ولم توضح الصحيفة الاسرائيلية في تقريرها مصادر معلوماتها أو توقيت ومكان وقوع هذه الاعتراضات الجوية.

وكان نتنياهو قال خلال لقائه الرئيس بوتين، أن الهدف الرئيس من زيارته إلى موسكو، هو تعزيز التعاون بين إسرائيل وروسيا في مجال الأمن، تفاديا لوقوع "أخطاء أو سوء تفاهم أو حوادث".

وبحث نتنياهو خلال آخر زيارة له إلى روسيا في 21 أيلول عام 2015، مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي. وجرى في إطار زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك اجتماع رئيسي الأركان العامة للجيشين الروسي والإسرائيلي، وتم خلاله التوصل إلى اتفاق حول إنشاء آلية لتجنب حوادث محتملة بين القوات الروسية والإسرائيلية في سوريا.

يشار إلى أن التواجد العسكري الروسي في سوريا تم الإعلان عنه في نهاية أيلول الماضي، حيث اتخذت قوات روسيا من قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية مركزاً لها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.