سيناتور أمريكي سيطالب ترامب بالتراجع عن قرار سحب القوات الامريكية من سوريا

قال سيناتور أمريكي كبير، يوم الاحد، انه سيعمل على اقناع الرئيس دونالد ترامب بالتراجع عن قراره سحب القوات الامريكية من سوريا.

قال سيناتور أمريكي كبير، يوم الاحد، انه سيعمل على اقناع الرئيس دونالد ترامب بالتراجع عن قراره سحب القوات الامريكية من سوريا.

واشار السيناتور الجمهوري لينزي جراهام، في حديث لمحطة (سي.إن.إن)، الى انه سيقنع ترامب في عدم الاستعجال باتخاذ قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، داعيا الى الاحتفاظ ببعض القوات هناك.

ولفت الى مخاطر قرار ترامب الذي سيفسح المجال أمام ماتبقى من "داعش" في سوريا باعادة تنظيم صفوفه، كما يشكل تهديدا لاسرائيل بسبب تعزيز قدرة ايران بسوريا،  كما يمثل  القرار "خيانة للمقاتلين الأكراد"، المدعومين من الولايات المتحدة.

وأعد الجيش الأمريكي مسودة خطة تتضمن التوصية بالسماح للمقاتلين الأكراد في سوريا الذين يحاربون تنظيم "داعش" بالاحتفاظ بالأسلحة التي قدمتها لهم واشنطن، عقب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وقررت الولايات المتحدة بشكل مفاجئ سحب قواتها من الاراضي السورية، حيث اعلن البنتاغون ان موعد الانسحاب سيكون مطلع عام 2019.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن ان الانسحاب جاء بعد القضاء على "داعش"، في قرار اثار ردود افعال دولية متباينة.

واثار القرار ردود افعال دولية متباينة، فيما عارض الخطوة الاكراد بسوريا محذرين من نتائج خطيرة في حال تم الانسحاب.

وقررت تركيا محاربة ماتبقى من "داعش" في سوريا، مع عزمها شن حملتها العسكرية ضد الاكراد في شرق الفرات، بعدما اوكلت  واشنطن مهمة القضاء على ماتبقى من التنظيم لانقرة.

سيريانيوز

30.12.2018 22:28