الجيش المصري: استمرار تقديم مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية إلى سورية وتركيا

أعلن الجيش المصري عن استمرار تقديم مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية التي سترسل إلى سوريا وتركيا بحرا.

أعلن الجيش المصري عن استمرار تقديم مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية التي سترسل إلى سوريا وتركيا بحرا.

وقال الجيش المصري في بيان له، الخميس، أن سفينة إمداد مصرية تابعة للأسطول البحرى التجارى المصري تغادر ميناء العريش متجهة إلى سوريا وتركيا.

وأشار البيان إلى أن "سفينة إمداد تابعة للأسطول البحري التجاري المصري غادرت من ميناء العريش البحرى متجهة إلى ميناء اللاذقية بسوريا وميناء ميرسن بجنوب تركيا لتفريغ حمولتها من مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية المقدمة من وزارتي الدفاع والتضامن الإجتماعي وبيت الزكاة والصدقات المصري التابع لمشيخة الأزهر الشريف وصندوق تحيا مصر". 

واضاف البيان ان ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بإستمرار تقديم المساعدات الإغاثية إلى كلاً من سوريا وتركيا فى إطار الدعم والتضامن المصرى مع أبناء الشعبين أعقاب الزلزال المدمر بكلا الدولتين.

ومن المقرر الدفع بتلك المساعدات إلى المناطق المنكوبة بسوريا وتركيا للمساهمة فى تخفيف الآثار الناجمة عن الزلزال المدمر.

وأعرب مسؤولوا الدولتين عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية، وذلك تزامناً مع زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لتركيا وسوريا في إطار التضامن المصرى مع كلتا الدولتين أعقاب الزلزال المدمر.

وتأتي تلك المساعدات استمرارا للدور المصري اتجاه مختلف الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات.

 

سيريانيوز

03.03.2023 09:23