اردوغان: المحيطين بترامب لم ينفذوا توصياته بسحب القوات الامريكية من شرق الفرات

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاحد ان المحيطين بالرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يعملوا بتوصياته بشأن سحب القوات الامريكية من شرق الفرات في سورية...

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاحد ان المحيطين بالرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يعملوا بتوصياته بشأن سحب القوات الامريكية من شرق الفرات في سورية، مشيرا الى ان الشعب التركي لم ينحن أمام الهجمات الجارية منذ 6 سنوات.

وقال اردوغان في ذلك في كلمة ألقاها خلال الاجتماع التشاوري الـ29 لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة نقلتها الاناضول ان "ترامب أدرج مسألة انسحاب قوات بلاده من منطقة شرق نهر الفرات السورية، لكن من هم حوله لم يعملوا إلى الان بتوصياته".

واعلن ترامب اواخر العام الماضي قرارا بسحب القوات الامريكية من سورية ثم تراجع جزئيا عن هذا القرار بإبقاء 400 جندي في شمال سورية وقاعدة التنف.

واضاف اردوغان ان "تركيا تمر حاليا بمرحلة ستحدد معالم ربع أو نصف قرن قادم"، لافتا الى أن "الشعب التركي لم ينحنِ أمام الهجمات العلنية والسرية الجارية ضده منذ 6 سنوات".

وتابع اردوغان "صحيح أن الهجمات العلنية والسرية المستمرة منذ 6 سنوات ضد بلادنا، لم تركع شعبنا، لكنها أتعبته، وكل مشكلة واجهناها وتغلبنا عليها، ساهمت في زيادة قوة بلادنا".

وكان اردوغان قال السبت، أن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا فيما حذرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تركيا من شن أي حملة عسكرية ضد القوات الكردية في شمال سوريا، دون تنسيق معها.

يشار الى ان العملية العسكرية التي تنوي تركيا إطلاقها في شرق الفرات، تعد الثالثة من نوعها في سوريا بعد عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

سيريانيوز

06.10.2019 18:37