مظاهرات احتجاجية في الحسكة تنديداَ بمواصلة "قسد" حصارها لأحياء المدينة

شهدت مدينة الحسكة، اليوم الأربعاء، تظاهرات احتجاجية ضد "قسد" رفضاَ للحصار المفروض على المدنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي.

شهدت مدينة الحسكة، اليوم الأربعاء، تظاهرات احتجاجية ضد "قسد" رفضاَ للحصار المفروض على المدنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وذكرت وسائل اعلام رسمية، أن المتظاهرون طالبوا بانهاء حصار "قسد" لمدينتي الحسكة والقامشلي وخروج القوات الامريكية والتركية من الأراضي السورية.

كما طالبوا بدخول الطحين والمحروقات ومياه الشرب والمواد الغذائية والأدوية إلى مدينتي الحسكة والقامشلي.

ودعا المتظاهرون إلى ضرورة تدخل الجهات والمنظمات الدولية وهيئات الأمم المتحدة لوقف "انتهاكات" (قسد).

و اتهم محافظ الحسكة غسان حليم خليل قوات "قسد" بمواصلة حصارها مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي، وذلك بعد أنباء عن اتفاق جرى بين "قسد" والنظام بخصوص تخفيف الحصار المتبادل على مناطق بحلب والحسكة.

وتحدثت تقارير مؤخراَ عن اتفاق تم التوصل اليه بين القوات  النظامية و"قسد" بخصوص تخفيف الحصار المتبادل على بعض المناطق في حلب والحسكة، وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة القامشلي بين الطرفين، بوساطة روسية.

وتم الاتفاق على"تخفيف الحصار" الذي تفرضه قوات النظام على حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، مقابل تخفيف حصار "قسد" على ما يعرف بـ"المربع الأمني" في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وبموجب الاتفاق، تسمح القوات النظامية بإدخال مواد مثل الطحين والمحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية، فيما ستتيح قوات "قسد" للنظام المرور من "نقاط التفتيش" للدخول إلى المربع الأمني في  القامشلي والحسكة والخروج منهما

وشهدت العديد من المناطق في الشمال السوري والخاضعة تحت سيطرة "ٌقسد" تظاهرات احتجاجية تنديداَ بممارسات التنظيم وسياسات التضييق المفروضة على الأهالي لاسيما تجنيد الشبان فضلاَ عن تردي الوضع المعيشي.

سيريانيوز

 

27.04.2022 18:03