مجددا في السيدة زينب .. قتلى وجرحى بتفجيرين متزامنين و"داعش" يتبنى

سقط قتلى وعشرات الجرحى, يوم السبت, جراء وقوع تفجيرين متزامنين في منطقة السيدة زينب بريف دمشق أحدهما ناجم عن سيارة مفخخة والآخر انتحاري، أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) المسؤولية عنها لاحقا.

سقط قتلى وعشرات الجرحى, يوم السبت, جراء وقوع تفجيرين متزامنين في منطقة السيدة زينب بريف دمشق أحدهما ناجم عن سيارة مفخخة والآخر انتحاري، أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) المسؤولية عنها لاحقا.

وأفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي  بأن قتلى و عشرات الجرحى سقطوا جراء تفجيرين متزامنين في السيدة زينب, مشيرة الى أن أحد الإنفجارين ناجم عن سيارة مفخخة والأخر يعتقد أنه "إنتحاري" فجر نفسه بدراجة مفخخة.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في الشرطة قوله ان عدد الضحايا ارتفع الى 12 قتيلا و55 جريحا بينهم نساء وأطفال بعد ان ذكرت بأن  ثمانية قضوا و13 جرحوا في تفجيرين "إرهابيين" الأول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين.

وبحسب (سانا) فإن التفجيرين أديا الى أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل واحتراق عدد من السيارات والمحلات التجارية.

بدوره أدان مجلس الوزراء التفجيرات التي وصفها بـ "الارهابية والجبانة" في شارع التين بالسيدة زينت ومدخل مدينة الذيابية، وحمل رئيس الحكومة وائل الحلقي "حكومات قطر والسعودية وتركيا مسؤولية هذه المجازر البشعة"، حسب وصفه، وطالب المجتمع الدولي "بضرورة أن يتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية والقانونية تجاه هذه الأعمال اللاإنسانية وأن يضع حدا للدول الداعمة والممولة للإرهاب".

وفي سياق متصل تناقلت وسائل اعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي اعلان تنظيم "الدولة الاسلامية " (داعش) عبر وكالة (أعماق) المرتبطة بالتنظيم   مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين وتفجير سيارة ملغومة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في حي السيدة زينب قرب دمشق.

ويشار الى أن منطقة السيدة زينب تعرضت لتفجيرات عدة في الآونة الأخيرة تبناها التنظيم وأوقعت المئات قتلى وجرحى.

وشهدت السيدة زينب في شهر نيسان الماضي سقوط عشرات القتلى والجرحى، جراء انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز للجيش النظامي بشارع البلدية عند مدخل الذيابية، بعد حوالي شهرين على سلسلة تفجيرات دموية شهدتها وأسفرت في 21 شباط الماضي عن مقتل وجرح العشرات، تلاها إعلان "داعش" مسؤوليته عن العملية.

كما شهدت المنطقة في 31 كانون الثاني الماضي ثلاثة تفجيرات متزامنة، نفذ انتحاريان اثنين منها، أسفرت عن مقتل 70 شخصا وتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 

شاهد بالفيديو الصور الأولية لتفجيري السيدة زينب

سيريانيوز

11.06.2016 10:49