صباغ: السياسات الخاطئة لبعض الدول الغربية هي المتسبب بالأزمة الإنسانية في سورية

قال مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بسام صباغ إن المتسبب في الأزمة الإنسانية في سوريا هو السياسات الخاطئة لبعض الدول الغربية

قال مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بسام صباغ إن المتسبب في الأزمة الإنسانية في سوريا هو السياسات الخاطئة لبعض الدول الغربية معربا عن اسفه لعدم تبني مشروع القرار المتوازن الذي قدمته روسيا"، بخصوص آلية إدخال المساعدات.

وقال صباغ جلسة لمجلس الأمن، إن سوريا "تستهجن إصرار الدول الغربية الثلاث الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على تضليل الحقائق ومواصلة تسييسها للعمل الإنساني وعرقلة أي جهد صادق للتخفيف من معاناة السوريين".

واضاف صباغ أن "سوريا تحمل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا المسؤولية الكاملة عن إفشال تنفيذ ركائز جوهرية في القرار 2585" (الذي تبناه المجلس في 12 يوليو 2021، وبموجبه تم تمديد آلية إدخال المساعدات 12 شهرا).

واشار صباغ الى أن "المتسبب في الأزمة الإنسانية في سوريا هو السياسات الخاطئة لبعض الدول الغربية التي ما تزال تمارس التضليل والتزوير عبر ادعاء حرصها على توفير الدعم الإنساني للسوريين".

وتابع صباغ أن سورية تولي اهتماما بالغا لمتابعة الشأن الإنساني، وتبذل جهودا حثيثة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري والتخفيف من معاناته.

وكانت الدول الغربية عرقلت يوم الجمعة مشروع قرار روسي بشأن نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية، كما قامت روسيا باستخدام حق النقض على مشروع قرار غربي مماثل.

سيريانيوز

09.07.2022 10:53