نصر الله: العملية ضد اسرائيل بداية لمرحلة جديدة.. وكسرت اكبر خط احمر

قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الاثنين إن الأول من أيلول بداية لمرحلة جديدة من الوضع عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة للدفاع عن شعب لبنان وسيادته وكرامته وأمنه وليس هناك خطوط حمراء وذلك في اشارة لعملية حزب الله ضد قاعدة افيفيم.

قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الاثنين إن الأول من أيلول بداية لمرحلة جديدة من الوضع عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة للدفاع عن شعب لبنان وسيادته وكرامته وأمنه وليس هناك خطوط حمراء، وذلك في اشارة لعملية حزب الله ضد قاعدة افيفيم.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة له إن "الطائرتين المسيرتين اللتين أرسلهما العدو الاسرائيلي فشلتا في تحقيق أهدافهما".

واستهدفت إسرائيل الاسبوع الماضي، مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة، ما ادى الى حدوث أضرار جسمية في مبنى المركز فيما سقطت الطائرة الثانية.

واضاف نصر الله ان "رد المقاومة على العدوان الإسرائيلي الأخير يتألف من عنوانين.. الأول ميداني على الحدود مع فلسطين المحتلة والثاني يرتبط بملف المسيرات الإسرائيلية في سماء لبنان"، مشددا على أن "المقاومة الوطنية اللبنانية لن تقبل بفرض معادلات جديدة وتضييع الإنجازات التي حققتها في حرب تموز".

اعلن حزب الله يوم الاحد عن قيامه بتدمير الية عسكرية اسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها .

وتابع نصر الله ان "أكبر خط أحمر منذ عشرات السنين للعدو الإسرائيلي كسرته المقاومة اللبنانية بردها أمس"، مؤكدا أن "المقاومة ثبتت معادلة قوة الردع وأعطتها قوة ردع أكبر وأهم، وانتقلت من الرد في الأراضي اللبنانية المحتلة إلى أرض فلسطين المحتلة".

واردف نصر الله أن "الأول من أيلول بداية لمرحلة جديدة من الوضع عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة للدفاع عن شعب لبنان وسيادته وكرامته وأمنه وليس هناك خطوط حمراء".

وكان نصرالله هدد قبل أيام بالرد على اسرائيل بعد الهجوم الإسرائيلي على سوريا والغارات التي شنت على مواقع تابعة للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت.

يشار الى ان اخر مواجهة مباشرة بين اسرائيل والحزب، كانت عام 2006 ، وأسفرت عن سقوط نحو 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين و158 قتيلا في إسرائيل معظمهم جنود.

سيريانيوز

02.09.2019 22:00