أعمال عنف في اليمن مع وصول فريق دولي لمراقبة وقف النار

شهدت مدينة الحديدة باليمن، يوم الاحد، اعمال عنف، بالتزامن مع وصول فريق المراقبين الدوليين لتنفيذ وقف إطلاق النار في المدينة.

شهدت مدينة الحديدة باليمن، يوم الاحد، اعمال عنف، بالتزامن مع وصول فريق المراقبين الدوليين لتنفيذ وقف إطلاق النار في المدينة.

واتهم مصدر عسكري في القوات الحكومية، لوكالة "الاناضول"،  الحوثيين بشن عمليات قصف على مواقع القوات الحكومية في المدينة، تلا ذلك وقوع معارك بين الطرفين.

 من جهتها، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن " القوات الحكومية قصفت الحوثيين .

واندلع القتال في الوقت الذي وصل قائد فريق المراقبين الدوليين لاتفاق وقف إطلاق النار ، بموجب اتفاق توصل اليه مجلس الامن.

وفوض مجلس الأمن ، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بنشر فريق لمدة شهر مبدئيا لمراقبة ودعم وتسهيل تنفيذ الاتفاق بين الطرفين.

وتم منذ ايام التوصل لاتفاق لوقف لإطلاق النار بين طرفي النزاع الحوثيين من جهة والحكومة اليمنية من جهة اخرى، خلال مفاوضات جرت في العاصمة السويدية، ستوكهولم، بواسطة اممية.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

ولم يصمد اتفاق وقف النار في المنطقة، نتيجة الخروقات التي حصلت، حيث تعرضت المدينة لقصف ومعارك، وسط تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع.

وتضم مدينة الحديدة الساحلية المتنازع عليها ميناء يمثل شريان حياة لملايين اليمنيين الذين يعانون من المجاعة.

ويشهد اليمن أسوأ ازمة انسانية بعد تصاعد اعمال القتال والعنف بين الحوثيين والحكومة اليمنية.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ أيلول 2014، فيما تحاول قوات عبد ربه منصور هادي استعادة الأراضي التي خسرتها بمساندة تحالف عسكري تقوده السعودية منذ آذار 2015.

سيريانيوز

23.12.2018 23:04