المانيا: سحب القوات الأمريكية من سوريا يزعزع توازن القوى بالمنطقة باكملها

قال مفوض الحكومة الألمانية للشؤون الأمريكية، بيتر باير السبت ان "انسحاب القوات الامريكية من سورية يزعزع توازن القوى في المنطقة باكملها".

قال مفوض الحكومة الألمانية للشؤون الأمريكية، بيتر باير السبت ان "انسحاب القوات الامريكية من سورية يزعزع توازن القوى في المنطقة باكملها".

ونقلت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية عن باير قوله ان "قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسحب قواته من سورية يصدم شركاء دوليين، ويجعل القوات الكردية الحليفة وحدها في مواجهة حرب متعددة الجبهات".

وأعلن ترامب الأربعاء قرارا يقضي بسحب القوات الامريكية من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم.

وتابع باير أن بلاده "ستنسق حاليا على نحو وثيق مع شركاء التحالف الدولي، حتى يتأكد الشعب السوري من أن باقي العالم لن ينساه".

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس انتقد في وقت سابق قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، معتبرا أن هذا القرار متسرع وخطير كما حذر من أن يتسبب الانسحاب في تقوية تنظيم "داعش".

وفي سياق ذي صلة طالب حزب الخضر الألماني المعارض بإعادة النظر في جدوى مهام الجيش الألماني في سوريا عقب الكشف عن خطط الولايات المتحدة لسحب قوات أمريكية من هناك.

وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب أوميد نوريبور في تصريحات صحفية انه "لم يعد هناك فائدة بعد الآن لطلعات التورنادو فوق سوريا، لأن الصور الاستطلاعية التي تلتقطها موجهة في المقام الأول للأمريكان".

يشار الى ان ألمانيا تشارك في المهمة الدولية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق عبر طلعات استطلاعية بطائرات "تورنادو" وطائرة التزود بالوقود.

سيريانيوز

22.12.2018 12:42