إذاعة فرنسية: هبوط طائرات تركية تقل مقاتلين سوريين في مطار معيتيقة الليبي

أفادت إذاعة فرنسية بهبوط 4 طائرات تركية تحمل مقاتلين سوريين في مطار معيتيقة الليبي، بهدف مساعدة المجموعات المسلحة الموالية لحكومة "الوفاق" في طرابلس .

أفادت إذاعة  فرنسية بهبوط 4 طائرات تركية تحمل مقاتلين سوريين في مطار معيتيقة الليبي، بهدف مساعدة المجموعات المسلحة الموالية لحكومة "الوفاق" في طرابلس .

وذكرت وسائل اعلام ان إذاعة "RFI" الفرنسية اشارت الى ان شركة الخطوط الجوية الليبية "Afriqiyah Airlines" وشركة الطيران "Ajniha"، التي يملكها عبد الحكيم بلحاج المقيم بتركيا، قامتا بنقل هؤلاء المقاتلين من تركيا إلى طرابلس.

وأكدت الإذاعة الفرنسية نقلا عن مصادر بمطار معيتيقة الليبي، وصول عدد كبير من "المرتزقة السوريين" إلى ليبيا عن طريق رحلات جوية غير مسجلة.

وكانت وكالة "رويترز"أفادت، يوم الاثنين، نقلا عن 4 مصادر تركية لم تسمها، أن السلطات التركية تدرس فكرة إرسال قوات سورية متحالفة معها، إلى ليبيا، في إطار الدعم العسكري لحكومة "الوفاق الليبية" في طرابلس.

ووقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، على مذكرة إرسال قوات تركية إلى ليبيا، علما أنه قد تم تسليم المذكرة للبرلمان التركي.

وجاءت هذه الخطوة استجابة لطلب رسمي تقدمت به حكومة "الوفاق الليبية" في طرابلس، للحصول على دعم عسكري تركي، جوي وبري وبحري، للتصدي لهجوم قوات "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر.

وصدق البرلمان التركي في 21 كانون الأول الجاري على اتفاق للتعاون الأمني والعسكري التركي مع حكومة السراج.

سيريايوز

01.01.2020 22:48