الدفاع الأمريكية تنشر لقطات مصورة لعملية استهداف البغدادي في سوريا

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية لقطات صورت من الجو، تظهر الهجوم الذي نفذته قوات أمريكية خاصة مطلع الأسبوع والذي أسفر عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في سوريا .

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية لقطات صورت من الجو، تظهر الهجوم الذي نفذته قوات أمريكية خاصة مطلع الأسبوع والذي أسفر عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في سوريا .

وتظهر اللقطات المصورة، والتي كانت مشوشة وغير ملونة، توجه عناصر القوة الأمريكية نحو المجمع السكني الذي كان يختبئ بداخله، أبوبكر البغدادي، وإطلاق طائرة أمريكية النار على متشددين في مكان قريب.

كما تظهر اللقطات  انتشار عناصر الجيش الأمريكي على الأرض واقتحامهم للمجمع السكني، قبل انسحاب البغدادي نحو نفق في مقر الإقامة الذي  فجر سترة ناسفة كان يرتديها، وبعد انتهاء الهجوم تم تدمير المبنى بالكامل بواسطة المتفجرات.

 

واعلن قائد القيادة المركزية، الجنرال كينيث ماكينزي، عن تفاصيل عملية قتل البغدادي، خلال مؤتمر صحفي، واشار الى ان البغدادي توجه مع طفلين صغيرين الى نفق داخل مبنى، لحظة هجوم القوات الامريكية، وقام بتفجير نفسه، بينما بقي بقية المسلحين على الأرض.

وأضاف ماكينزي أن طفلين قتلا في النفق مع البغدادي وليس ثلاثة كما أُعلن سابقا، لافتا إلى أن 4 نساء كن يرتدين سترات ناسفة ورجلا آخر قد قتلوا داخل المبنى.

واردف قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية أن لموقع بدا بعد تدميره "كساحة للسيارات بها حفر ضخمة"

واشار ماكينزي الى انه جرى نقل رفات البغدادي الى قاعدة عسكرية للتأكد من هويته ثم دفنت في البحر خلال 24 ساعة من العملية .

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد، مقتل البغدادي في هجوم امريكي في سوريا، شاكرا روسيا  وتركيا على إسهامهما في هذه العملية، كما اعلنت الدفاع التركية، أنه جرى تنسيق وتبادل للمعلومات مع الجانب الأمريكي، قبيل العملية التي نفذتها واشنطن .

 

31.10.2019 13:41