تل أبيب تحتج بعد وقوف وزيرة أردنية على العلم الإسرائيلي

قدمت إسرائيل احتجاجاً رسمياً للأردن، بعد نشر صورة لوزيرة أردنية وهي واقفة على صورة للعلم الإسرائيلي أثناء اجتماع مع النقابات العمالية في عمان.

قدمت إسرائيل احتجاجاً رسمياً للأردن، بعد نشر صورة لوزيرة أردنية وهي واقفة على صورة للعلم الإسرائيلي أثناء اجتماع مع النقابات العمالية في عمان.

وذكرت الخارجية الاسرائيلية، في بيان، نشرته وكالات انباء، إنها استدعت القائم بعمل السفير الأردني محمد حميد لتسليمه مذكرة احتجاج "شديد اللهجة".

ودانت الخارجية الاسرائيلية ما أسمته بـ"تدنيس العلم".

وتم التقاط صورة لوزيرة  وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات وهي تطأ على صورة للعلم الإسرائيلي رسمت على الأرض عند مدخل مقر النقابات المهنية بالأردن في عمان.

وردت الخارجية الاردنية على لسان ناطقها ماجد القطارنة، بأن المبنى هو مبنى خاص وأن الوزيرة دخلته من المدخل الرئيسي لحضور اجتماع رسمي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأردنية على "احترام معاهدة السلام مع إسرائيل"، وقال إن وزارة الخارجية "تتعامل مع هذا الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية ووفقاً للأصول المرعية في مثل هذه الحالات".

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وتجنب رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز دخول المبنى عبر المدخل الرئيسي كي لا يدوس على العلم، ودخل عبر مدخل جانبي.

وعلى وقع الاحتجاج الإسرائيلي، أشاد نواب البرلمان الأردني بما فعلته غنيمات، مؤكدين على دعمهم لها.

ويضع مجمع النقابات المهنية في الأردن العلم الإسرائيلي عند مدخل مكاتبه مع وجود دلائل على حذاء، من أجل دعوة كل من يدخل إلى الدوس على العلم.

سيريانيوز

30.12.2018 22:05