بومبيو يتهم "مليشيات موالية" لإيران بتنفيذ الهجوم على السفارة الامريكية في العراق

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الاثنين، "ميليشيات موالية" لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد.

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الاثنين، "ميليشيات موالية" لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، "الميلشيات المدعومة من إيران تهاجم مجددا بشكل فادح ومتهور في بغداد، متسببة في جرح مدنيين عراقيين"، مضيفا أن "الشعب العراقي يستحق أن تتم محاكمة هؤلاء المهاجمين، وعلى هؤلاء المجرمين العنيفين والفاسدين وقف تصرفاتهم المزعزعة للاستقرار".

 وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية، اعلنت الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات.

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد، قالت في بيان على صفحتها على موقع "فيسبوك" أن الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية أدت إلى رد الأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية، داعية جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها

كما  أدان الناطق باسم رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، "العمل الإرهابي الذي استهداف المنطقة الخضراء، مساء الأحد. مؤكدا على ضرورة ملاحقة العصابات الإجرامية الخارجة عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة، وعدم السماح بتكرار هذه الحوادث.

يشار الى ان المنطقة الخضراء تعرضت في الاشهر اخيرة لعدد من الهجمات وخاصة بعد اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي ابومهدي المهندس.

سيريانيوز

21.12.2020 12:14