العبارة الاخيرة في حياة الخاشقجي .. لا استطيع التنفس

نشرت شبكة الاخبار "CNN" تفاصيل اللحظات الأخيرة التي عاشها الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبيل مقتله في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 تشرين الأول.

نشرت شبكة الاخبار "CNN" تفاصيل اللحظات الأخيرة التي عاشها الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبيل مقتله في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 تشرين الأول.

وقال مصدر مطلع، الذي قرأ نص التسجيلات الصوتية لمقتل خاشقجي، في تصريح للشبكة، ان عملية قتل خاشقجي جاء بناء على خطة مدبرة مسبقاً .

واشار المصدر الى انه بحسب التسجيلات تبين ان خاشقجي "كافح" من اجل الحصول على هواء عندما هاجمته مجموعة افراد في القنصلية عازمة على قتله، وكانت مناشداته من اجل البقاء على قيد الحياة "يائسة".

ولفت المصدر الى ان صوت خاشقجي كان مسموعاً وكانت آخر كلمات مسموعة له في التسجيلات هي "لا أستطيع التنفس"، ورددها 3 مرات.

وبحسب الشبكة، فان نص التسجيلات الصوتية يشير إلى صوت "ضوضاء " صراخ ولهاث" ، وأصوات عدة أشخاص آخرين"، فضلا عن صوت "تقطيع جثة خاشقجي بمنشار".

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وقال المصدر إن نص التسجيلات يشير إلى إجراء اتصالات للإبلاغ بجميع التطورات، حيث ترجح تركيا أن الاتصالات جرت مع مسؤولين رفيعي المستوى في الرياض.

واعدت الاستخبارات التركية سابقاً نص التسجيلات، الا ان المسؤولين الاتراك لم يوضحوا كيفية الحصول على هذه التسجيلات، في حين اعلنت السعودية، التي تتولى القضية، انها راجعت نص التسجيلات عبر القنوات الأمنية التركية ولا نافية مايشير إلى إجراء أي مكالمات.

وقتل خاشقجي أحد أبرز المعارضين لسياسات السعودية وكان مقيم في أمريكا في 2 تشرين الأول الماضي، في مقر قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني سعودي، حيث أقرت الرياض بمقتله بسبب "شجار"

ولم تكشف السعودية حتى الان عن مكان جثة خاشقجي، الا ان التحقيقات التركية تقول ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها.

وتواجه السعودية ضغوطات دولية ، واتهامات للامير بن سلمان بالتورط بالقضية، حيث فرضت واشنطن والمانيا وفرنسا عقوبات على الرياض بسبب دورها في مقتل خاشقجي.

سيريانيوز

 

10.12.2018 19:20