هجوم صاروخي يستهدف قوات التحالف الدولي في شمال شرق سورية

تعرضت قاعدة لـ"قوات التحالف الدولي" في شمال شرق سورية لقصف صاروخي، فيما تضاربت المعلومات حول ماهية هذه العملية.

تعرضت قاعدة لـ"قوات التحالف الدولي" في شمال شرق سورية لقصف صاروخي، فيما تضاربت المعلومات حول ماهية هذه العملية.

واعلنت القيادة المركزية الأمريكية الاربعاء ان صاروخين اثنين استهدفا قوات (التحالف الدولي) في شمال شرق سورية.

من جهتها قالت وكالة سبوتنيك الروسية ان مجهولين أمطروا القوات الأمريكية في حقل كونيكو أكبر حقول الغاز الطبيعي في دير الزور  بوابل من الضربات الصاروخية ما أدى لاندلاع النيران في القاعدة، وسط ترجيحات بوقوع إصابات في صفوف الجيش الأمريكي، واصفة اياه بـ"الاعنف" من نوعه حتى الآن.

واوضحت الوكالة نقلا عن مصادر محلية قولها أن القصف على القاعدة الأمريكية تم بـ10 صواريخ، ما يرشحه كأعنف ضربة صاروخية تتلقاها القاعدة حتى الآن.

وأضافت المصادر بانه "فور الضربة، دوت أصوات صفارات الإنذار وأصوات سيارات الإسعاف داخل القاعدة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي والحربي".

وقالت المصادر أن الضربات الصاروخية التي تلقتها القاعدة صباح اليوم، نفذها مجهولون.

وإثر الهجوم الصاروخي على القاعدة، تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من قلب حقل "كونيكو"، حيث قامت القوات الأمريكية بإطباق طوق أمني مشدد على محيط الحقل وعند الطرق المارة في المنطقة، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي.

ورجحت المصادر "وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية والمسلحين الموالين له والمولجين حمايتها".

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد نفذت مساء أمس تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة حقل (العمر) النفطي القريبة من حقل "كونيكو"، بريف دير الزور الشرقي.

ويعد حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي أحد أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي، ويحظى بحراسة مشددة من قبلها ومن قبل العناصر الموالية لها.

 

سيريانيوز

04.01.2023 14:03