رفع رسوم الإشغال السنوية المأجورة لمواقف السيارات

أقر مجلس محافظة دمشق رفع رسوم الإشغال السنوية المأجورة لمواقف السيارات والقطاعين العام والخاص، بما في ذلك المواقف المنزلية.

أقر مجلس محافظة دمشق رفع رسوم الإشغال السنوية المأجورة لمواقف السيارات والقطاعين العام والخاص، بما في ذلك المواقف المنزلية.

وبموجب القرار الذي اصدرته المحافظة، ونشرته صحيفة "الوطن"، فإن رسم الإشغال السكني للمتر المربع أصبح 700  ليرة يومياً ما يعادل مليونين و750 ألف ليرة سنوياً.

كما تم رفع رسوم الإشغال للفنادق والمطاعم والمولات والبنوك والمعاهد والمدارس إلى 1550 ليرة للمتر المربع يومياً بما يعادل 5 ملايين و657 ألف ليرة.

وكانت المحافظة اصدرت قراراَ في عام 2023، تضمن رفع رسوم الإشغال لجهات القطاع العام والمنظمات والجمعيات بكل أنواعها من 500 ألف ليرة إلى 800 ألف، وجهات القطاع الخدمي والمهني الخاصة والتجاري بكل أنواعها عدا المطاعم وصالات الأفراح ومهن إصلاح أو تبديل الإطارات والمعامل من 2.5 مليون إلى 3 ملايين ليرة، ومحال بيع أو تبديل أو إصلاح الإطارات والمغاسل والمشاحم من 400 ألف ليرة إلى المليون ليرة.

كما تضمن القرار رفع رسوم الإشغال السكنية بقيمة مليوني ليرة سنوياً، وكذلك الأمر بالنسبة لجهات السلك الدبلوماسي (سفارة، قنصلية، مركز ثقافي، ملحقية ثقافية، منزل سفير، منزل القنصل، إلخ) بمليوني ليرة مع مراعاة المعاملة بالمثل بالنسبة لجهات السلك الدبلوماسي.

سيريانيوز

16.01.2024 13:51