بوتين :لانرى مؤشرات على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

شكك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، بجدية الولايات المتحدة الامريكية سحب قواتها من الأراضي السورية.

شكك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، بجدية الولايات المتحدة الامريكية سحب قواتها من الأراضي السورية.

ووصف بوتين، في مؤتمر صحفي، القرار الأمريكي بحسب قواتها من سوريا "خطوة صحيحة"، باعتبار وجود القوات "غير شرعي" في البلاد.

واشار بوتين الى ان موسكو "لم ترصد أي مؤشرات على الانسحاب الأمريكي وأن الولايات المتحدة قالت مرارا إنها ستغادر أفغانستان لكنها لم تفعل".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أشادت الاربعاء، بقرار واشنطن سحب قواتها من سوريا، واعتبرته بانه يفسح المجال امام تحقيق التسوية السياسية بسوريا.

وقررت الولايات المتحدة الامريكية سحب القوات الامريكية من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم.

واتفق بوتين مع ما قاله الرئيس الامريكي دونالد ترامب بانه تم تحقيق الانتصار على "داعش" في سوريا.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم الاربعاء، ان بلاده تمكنت من هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا، في اعلان عارضته وزارة الدفاع البريطانية، حيث اشارت الى ان التهديد الارهابي لايزال قائم.

من جهة اخرى، اعل نبوتين ان المرحلة السياسية من تسوية الازمة السورية سيتم اطلاقها العام المقبل، خاصة بعد انتهاء العمل على تشكيل اللجنة الدستورية.

وأضاف بوتين ان " الرئيس بشار الأسد، وافق على قائمتين لمرشحي اللجنة الدستورية السورية رغم اعتراضه على بعض الأسماء الموجودة فيها".

 وتجري مساعي دولية لحل أزمة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، حيث فشل اجتماع جنيف الأخير الذي عقد يوم الثلاثاء بين وزراء الدول الضامنة بالتوصل لاتفاق بخصوص اللجنة.

وتضم اللجنة الدستورية 150 شخصا ثلثهم من المعارضة، التي تمثّلها الهيئة العليا للتفاوض، وثلث آخر من النظام السوري، والثلث الأخير من المجتمع المحلي تختارهم الأمم المتحدة حيث لا يزال اختيار أسماء هذا الثلث موضوع خلاف.

سيريانيوز

 

20.12.2018 15:20