بعد أنقرة... جيفري يتوجه لجنيف للقاء أعضاء "المجموعة المصغرة" حول سوريا

يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الخميس، إلى جنيف، لعقد لقاء مع أعضاء "المجموعة المصغرة" حول سوريا.

يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الخميس، إلى جنيف، لعقد لقاء مع أعضاء "المجموعة المصغرة" حول سوريا.

وذكرت السفارة الأمريكية بدمشق، عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن اللقاء سيتضمن مناقشة آخر التطورات السورية.

وسيتم التركيز خلال اللقاء على "تصاعد العنف في شمال غرب سوريا"، و"ضرورة وصول المساعدات الانسانية دون عوائق" في جميع أنحاء البلاد، و"دعم جهود الأمم المتحدة للمضي في عملية سياسية في جنيف وفقاً لقرار مجلس الأمن  2254".

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2245 الصادر عام 2015 اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وكانت المجموعة المصغرة، دعت في بيان مشترك،  في شباط الماضي، الى انهاء الصراع في سوريا على أساس الحل السياسي وليس العسكري.

ويأتي ذلك عقب زيارة قام بها جيفري، برفقة وفد أمريكي، الى العاصمة انقرة منذ الثلاثاء الماضي، حيث أجرى مباحثات مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، حول عدة ملفات تخص سوريا منها مكافحة الارهاب والعملية السياسية و والوضع في شرق الفرات، وتطبيق خارطة الطريق حول منبج، وملف ادلب، و "المنطقة الامنة".

سيريانيوز

02.05.2019 12:07