"الائتلاف الوطني السوري" يطالب بمساعدات أممية للعائدين من لبنان إلى شمال سوريا

دعا رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض "هادي البحرة"، الأمم المتحدة والدول المانحة إلى تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للعائدين من لبنان إلى شمال سوريا، بأسرع وقت ممكن

دعا رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض "هادي البحرة"، الأمم المتحدة والدول المانحة إلى تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للعائدين من لبنان إلى شمال سوريا، بأسرع وقت ممكن.

وذكر "البحرة" في منشور عبر منصة "إكس"، إن حجم المساعدات تناقص في مناطق شمال غرب سوريا، مؤكداً أن نسبة إيفاء الدول بالتزاماتها التي تعهدت بها خلال "مؤتمر بروكسل" للمانحين، ما زالت "ضعيفة جدّاً".

وأشار إلى أنّ اختيار العائلات الهاربة من لبنان، العودة إلى مناطق شمال غرب سوريا، يرجع إلى كون هذه المناطق "أكثر أمناً"، علماً بضعف إمكاناتها ومواردها.

كما دعا "البحرة" منظمات المجتمع المدني لتقديم المساعدات الإنسانية، للنازحين السوريين القادمين من لبنان، والتخفيف من معاناتهم.

وطالب رئيس "الائتلاف"، المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات توقف ممارسات الأجهزة الأمنية ضد اللاجئين السوريين النازحين من لبنان، مشيراً إلى أنّ "حالات الاختفاء القسري تثبت بشكل قطعي"، أنّ سوريا مازالت غير آمنة.

سيريانيوز

07.10.2024 18:33