"هيئة التفاوض السورية" تبحث مع "بيدرسن" سبل الحل السياسي في سوريا

أكدّ رئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة "بدر جاموس"، خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا "غير بيدرسون"، على تمسك "المعارضة" بالتنفيذ "الكامل والصارم" للقرارين الأمميين 2254 و2118، من أجل تحقيق الانتقال السياسي في سوريا

أكدّ رئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة "بدر جاموس"، خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا "غير بيدرسون"، على تمسك "المعارضة" بالتنفيذ "الكامل والصارم" للقرارين الأمميين 2254 و2118، من أجل تحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وبحسب "هيئة التفاوض السورية" المعارضة، دعا "جاموس" خلال اللقاء الذي عُقد على هامش اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، جميع الأطراف الدولية إلى الضغط بوسائلها، من أجل إلزام الأطراف كافة بالانصياع للقرارات الدولية.

وفي لقاء منفصل، مع نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والشرق الأدنى "ناتاشا فرانشيسكي"، شددّ رئيس "الهيئة" على أهمية دعم السوريين في الجوانب الإنسانية كافة، واستمرار تقديم أقصى المساعدات الممكنة لهم لتجاوز الأوضاع المأساوية.

ومن جهتها أكدّت "فرانشيسكي"، على دعم الولايات المتحدة المستمر للحل السياسي وفق القرار الدولي 2254.

كما أشارت إلى أنّ بلادها لا تؤيد التطبيع مع دمشق ولن تناقش إعادة الإعمار أو إلغاء العقوبات، إلاّ إذا أقدمت السلطات السورية على اتخاذ خطوات واضحة وملموسة في الحل السياسي.

سيريانيوز

27.09.2024 15:38