صحيفة: إعدام 5 دبلوماسيين كوريين شماليين بسبب فشل محادثات كيم وترامب

قالت صحيفة "تشوسون إيلبو" الكورية الجنوبية ان كورية الشمالية أعدمت 5 دبلوماسيين بينهم مبعوثها الخاص في الملف الامريكي كيم هيوك تشول بسبب فشل القمة الاخيرة بين الرئيسين دونالد ترامب وكيم جونغ اون .

قالت صحيفة "تشوسون إيلبو" الكورية الجنوبية ان كورية الشمالية أعدمت 5 دبلوماسيين بينهم مبعوثها الخاص في الملف الامريكي كيم هيوك تشول بسبب فشل القمة الأمريكية- الكورية الشمالية في العاصمة الفتنامية هانوي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفض التصريح عن اسمه بأن "سلسلة الإعدامات هذه تمت في آذار ونيسان في مطار "ميريم" بالقرب من العاصمة بيونغ يانغ"، مضيفة أنه "قد وجهت للدبلوماسيين تهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية".

وكان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون ونظيره الامريكي دونالد ترامب، عقدا في فيتنام في شباط الماضي قمة هي الثانية من نوعها، الا انها انتهت بالفشل لاسيما فيما يتعلق بقضية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وكانت اول قمة جمعت بين ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران الماضي، حيث وصفت بـ"التاريخية"، بعد توتر العلاقات بين البلدين، حيث تم التوصل الى اتفاق عام بشأن العمل على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

سيريانيوز

31.05.2019 12:37