تواصل عمليات إخماد بؤر الحرائق الناجمة عن العدوان الإسرائيلي

تتواصل عملية إخماد بؤر الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق والتي نشبت ليل الخميس في ريف مصياف في حماه نتيجة العدوان الاسرائيلي على عدة نقاط في المنطقة.

تتواصل عملية إخماد بؤر الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق والتي نشبت ليل الخميس في ريف مصياف في حماه نتيجة العدوان الاسرائيلي على عدة نقاط في المنطقة.

وتشارك في العملية فرق الاطفاء في حراج حماة والغاب واللاذقية وطرطوس وحمص بالتعاون مع الدفاع المدني وأفواج الإطفاء وعناصر من الجيش بمؤازرة حوامات.

وقال رئيس مركز حماية الغابات بمصياف مدين علي إن مساحة الحريق الأول في حير عباس بلغت حوالي 20 دونماً من دغليات السنديان والقطلب وبعض أشجار الصنوبر حيث شارك في إخماده إطفائيتين من القدموس مع فرقة إطفاء و3 إطفائيات من مركز مصياف مع فرقة، وصهريج من مركز عفان في طرطوس مع فرقة مرافقة، ومايزال الحريق تحت المراقبة.

وبلغت مساحة الحريق الثاني شرقي قرية الزاوي حوالي 5 دونمات من السنديان والأعشاب والأشواك وبعض أشجار الزيتون شارك في إخماده إطفائيتين من مركز حماية الغابات بمصياف مع فرقة مرافقة، و3 إطفائيات من هيئة تطوير الغاب مع الكوادر المرافقة لها، وهو مايزال تحت المراقبة.

وأكد علي أن الحريق الثالث شرقي معسكر الطلائع مايزال تحت المراقبة أيضاً وتبلغ مساحته حوالي 5 دونمات أرض غابة صنوبر حيث تم حماية الغابة ولم تحترق أية شجرة صنوبر في الغابة بفضل التدخل الفوري لعناصر الإطفاء، وشارك في إخماده إطفائيتين من مركز حماية مصياف، واطفائيتين من مركز حماية زاما باللاذقية وإطفائيتين من هيئة تطوير الغاب مع الفرق المرافقة، بالإضافة إلى عناصر من الجيش وكتيبة حفظ نظام.

ولفت علي إلى أن الحريق الرابع داخل معسكر الطلائع لايزال تحت الاخماد والمراقبة، ولم يتم حصر مساحته حتى الآن حيث تدخلت حوامة من الجيش للمؤازرة في الإخماد، بالإضافة لمشاركة 27 إطفائية منها 3 من الغاب و2 من مركز مصياف و5 من زراعة حماة و10 اطفائيات من فوج اطفاء حماة، و2 من الدفاع المدني بحماة، و2 من وحدة إطفاء مصياف واطفائيتين من مديرية زراعة حمص، مع تدخل إطفائيات من مركز بحوث مصياف، وهو عبارة عن سنديانيات.

يشار إلى أن اسرائيل شنت ليل الخميس عدوانا استهدف نقاطا في حماه وطرطوس نجم عنها اندلاع حرائق.

 

سيريانيوز

26.08.2022 15:40