ترامب يمهل البنتاغون 4 أشهر لإتمام عملية الانسحاب الأمريكي من سوريا

أعطى الرئيس الامريكي دونالد ترامب لوزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" مهلة مدتها 4 أشهر لانجاز عملية سحب القوات الامريكية من الاراضي السورية.

أعطى الرئيس الامريكي دونالد ترامب لوزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" مهلة مدتها 4 أشهر لانجاز عملية سحب القوات الامريكية من الاراضي السورية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر بالادارة الامريكية ان المهلة جاءت خلال حوار بين ترامب وقائد القوات الأمريكية التي تقاتل "داعش"، خلال زيارته للعراق منذ ايام.

واشارت المصادر الى ان عدد القوات الامريكية في سوريا يصل الى نحو 2000 عنصر.

"وكان ترامب اعلن يوم الاثنين، عبر حسابه "تويتر"، ان داعش" انتهى بدرجة كبيرة، وعمليات سحب قواته من سوريا تجرى ببطئ، بالتزامن مع محاربة ماتبقى من عناصر التنظيم .

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

 وقررت الولايات المتحدة بشكل مفاجئ سحب قواتها من الاراضي السورية، حيث اعلن البنتاغون ان موعد الانسحاب سيكون مطلع عام 2019.

وكانت وكالة الاناضول التركية تحدثت نقلا عن مصادر وصفتها بـ "الموثوقة" ان الولايات المتحدة أفرغت أحد مستودعاتها في مدينة المالكية التابعة لمحافظة، الحسكة الجمعة.

وعقب الاعلان عن عملية الانسحاب، اشار ترامب الى ان الانسحاب جاء بعد القضاء على "داعش"، في قرار اثار ردود افعال دولية متباينة، في حين اعترضت فرنسا وبريطانيا على هذه الخطوة معتبرتان ان "داعش" لم ينته بعد.

وخسر تنظيم "داعش" غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها تقريبا ف سوريا، لكن لايزال الآلاف من عناصره متواجدين في جيوب صغيرة بالشمال السوري.

سيريانيوز

01.01.2019 13:08