سوريا تدعو إلى رفع العقوبات الدولية عنها في ظل انتشار الكورونا بدول الجوار

دعت الخارجية السورية، يوم الخميس، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الى العمل على "رفع العقوبات" عن سوريا بشكل" فوري وغير مشروط"، وخاصة في ظروف انتشار فيروس "كورونا" في الدول المجاورة .

دعت الخارجية السورية، يوم الخميس، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الى العمل على "رفع العقوبات" عن سوريا بشكل "فوري وغير مشروط"، وخاصة في ظروف انتشار فيروس "كورونا" في الدول المجاورة.

وقال مصدر رسمي في الوزارة، في بيان نشر عبر صفحة الخارجية على الفيسبوك، ان "الاجراءات القسرية أحادية الجانب واللامشروعة"، تؤثر على حياة المواطنين وخاصة على القطاع الصحي.

واعتبر المصدر ان فرض العقوبات القسرية على عدد من الدول التي يعاني بعضها وبشكل كبير من تفشي الـ"كورونا"، يعتبر "انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ولأبسط القيم والمبادئ الإنسانية".

وأعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات عدم تسجيل أية حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

واتخذت السلطات السورية اجراءات في اطار تفشي الوباء في مختلف انحاء العالم، حيث شكلت فرق حكومية خاصة لتنفيذ خطة الدولة وإجراءاتها الاحترازية للتصدي لهذا الوباء، كما أقرت خطط لضمان تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والطبية.

وتسبب فيروس "كورونا" الذي انتشر في كافة أنحاء العالم، بشلل تام في مختلف المجالات، مع اتخاذ تدابير دولية صارمة لاحتواء الوباء، وسط ازدياد اعداد الاصابات بهذا الفيروس بشكل يومي.

سيريانيوز

19.03.2020 14:38