البنتاغون يدعو لوقف الأعمال القتالية في سوريا ويهدد بتدخل اذا لجأ النظام للكيماوي

دعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يوم الاثنين، إلى وقف العنف و الأعمال القتالية في شمال غرب سوريا، فضلا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

دعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يوم الاثنين، إلى وقف العنف و الأعمال القتالية  في شمال غرب سوريا، فضلا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" توماس كامبيل في تصريح لقناة "الحرة"، ان واشنطن "قلقة من عمليات النظام السوري "العدائية"، المدعومة من روسيا في شمال غرب سوريا  .

ورفض المسؤول الامريكي الحل العسكري الذي يتبعه النظام السوري، مهددا بتدخل امريكي اذا قرر النظام اللجوء الى استخدام السلاح الكيماوي .

 وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اعلن قبل أيام، ان بلاده مستعدة لاتخاذ إجراءات عقابية ضد النظام السوري، على خلفية حملة القصف التي يشنها النظام على ادلب وغرب حلب.

 كما اشار المبعوث الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري، مؤخراَ الى ان الولايات المتحدة الامريكية وحلفاءها الأوروبيين سيناقشون امكانية فرض عقوبات جديدة على الرئيس بشار الاسد .

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

واعلنت الامم المتحدة ان 1500 مدني قتلوا  منذ بدء التصعيد العسكري في شمال غربي سوريا بنيسان الماضي، فيما تم تشريد أكثر من 30 الف شخص جراء الغارات الجوية منذ 1 كانون الاول الماضي  .

سيريانيوز

04.02.2020 01:17