الاسد يتلقى رسالة من بوتين.. ويبحث مع شويغو الاوضاع في ادلب وشرق الفرات

بحث الرئيس بشار الاسد مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء الأوضاع في منطقتي إدلب وشرق الفرات والتسوية ما بعد النزاع.

بحث الرئيس بشار الاسد مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء الأوضاع في منطقتي إدلب وشرق الفرات والتسوية ما بعد النزاع.

وقال بيان رئاسي انه "تم خلال اللقاء بحث الأوضاع في منطقتي إدلب وشرق الفرات حيث كان هناك توافق في الآراء حول ضرورة مواصلة العمل المشترك لوضع الحلول المناسبة لاستعادة الأمن والأمان في المنطقتين واتخاذ ما يمكن من إجراءات لعدم السماح للدول المعادية للشعب السوري بأن تحقق من خلال سياساتها وممارساتها في هاتين المنطقتين ما عجزت عن تحقيقه خلال سنوات الحرب".

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نقلته سبوتينك إن "شويغو أجرى زيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونقل رسالته إلى الأسد".

وأضاف البيان أنه تم "خلال اللقاء بحث مسائل محاربة الإرهاب، ومختلف جوانب توفير الأمن في الشرق الأوسط والتسوية ما بعد النزاع".

وتاتي زيارة وزير الدفاع الروسي الى سورية بعد يومين على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بانه هناك مباحثات مستمرة مع الحكومة السورية بشان اقامة منطقة امنة شمال البلاد.

كما تاتي بعد تعرض منطقة منزوعة السلاح للقصف من قبل الطيران السوري والروسي وتقارير صحفية تتحدث عن استعدادات في قاعدة حميميم قد تكون لشن عملية عسكرية محتملة على ادلب.

ولعبت روسيا دورا كبيرا في الازمة السورية حيث ساهم تدخلها العسكري المباشر في 30 ايلول عام 2015 الى انقلاب موازين الصراع لصالح النظام.

وتعتبر روسيا من اكثر الدول دعما للنظام حيث منعت الدول الغربية من اتخاذ قرار في مجلس الأمن قد يسمح بتدخل عسكري في البلاد.

سيريانيوز

19.03.2019 20:58