دي ميستورا ينضم إلى محادثات أستانا حول سوريا غداً الجمعة

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية ان الموفد الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيشارك في الجولة الثامنة من مفاوضات أستانا حول سوريا غدا الجمعة.

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية, يوم الخميس, ان الموفد الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيشارك في الجولة الثامنة من مفاوضات أستانا حول سوريا غدا الجمعة.

ونقلت وكالة (انترفاكس) عن رئيس دائرة الصحافة بوزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف قوله ان "دي ميستورا سيصل إلى أستانا صباح غد ومن المقرر أن يعقد اجتماعات اليوم في موسكو".

وكانت وسائل إعلام تحدثت في وقت سابق عن اجتماع من المقرر عقده بين كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع ستيفان دي ميستورا اليوم في موسكو بخصوص الأزمة السورية.

وتجري اليوم مشاورات ثنائية ومتعددة الأطراف بين المشاركين في الجولة "الثامنة" من محادثات أستانا حول سوريا، بينما تعقد جلسة محادثات عامة يوم الجمعة بمشاركة روسيا وإيران وتركيا.

 وكانت الخارجية الكازاخية أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أن اجتماع أستانا الثامن حول سوريا سيعقد يومي الـ 21 والـ 22 من كانون الأول الجاري.

وعقدت 7 جولات من مفاوضات استانا حول سوريا, كانت آخرها في تشرين الأول الماضي, وأكد بيانها الختامي أن الحل السياسي للأزمة يعتمد على قرار مجلس الأمن 2254، إضافة للمبادرة الروسية حول انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري.

كما توصلت احدى الجولات في مفاوضات استانا بايلول الماضي الى اتفاق بين الدول الضامنة للهدنة "روسيا – تركيا – ايران"  حول اقامة 4 مناطق لخفض التوتر في سوريا,  مدته 6 اشهر قابل للتمديد

سيريانيوز

 

21.12.2017 12:10