بشار الاسد يوجه تحية الى اسر المقاتلين الايرانيين الذين قتلوا دفاعا عن "المراقد المقدسة " في سوريا

وجه الرئيس بشار الاسد تحياته الى اسر 140 شخصا من رجال الدين الذين قتلوا دفاعا عن المراقد المقدسة في سورية.

وجه الرئيس بشار الاسد تحياته الى اسر 140 شخصا من رجال الدين الذين قتلوا دفاعا عن المراقد المقدسة في سورية.

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن السفير السوري في ايران عدنان محمود قوله ان "بشار الاسد يبلغ سلامه وتحياته الى كل آباء الشهداء المدافعين عن المراقد المقدسة وامهاتهم وزوجاتهم واخوانهم واخواتهم وابنائهم، وهو يحتفي بذكر جميع هؤلاء الشهداء" مضيفا ان "سورية وايران، هما رائدتان في خط المقاومة بالمنطقة عند تأجج نار الحرب ضد التكفيريين في سوريا".

وتاتي كلمة محمود خلال المؤتمر الدولي الثاني لتكريم 140 من شهداء رجال الدين المدافعين عن المراقد المقدسة، والذي حضرته أسر المدافعين عن المراقد المقدسة من ايران والعراق وباكستان وافغانستان.

وتابع السفير السوري "اننا جميعا واثقون وحسب تعبير القرآن، ان الشهداء لم يموتوا بل هم احياء عند ربهم يرزقون مشيرا الى ان "الارادة الراسخة لايران وخط المقاومة لتحسين الاوضاع في المنطقة، قد حققت حتى الآن انتصارات كبيرة".

وكانت مجموعات مسلحة بينها لواء فاطيمون وزينبيون والذين يضمون مقاتلين شيعة من افغانستان وباكستان فضلا عن مقاتلين ايرانيين قاموا بالقتال الى جانب السلطات السورية.

ويوجد في سورية العديد من المراقد الشيعية المقدسة منها مرقد السيدة زينب و مرقد السيدة رقية ومقام السيدة سكينة مقبرة باب الصغير في دمشق ومقام النبي هابيل في الزبداني..

سيريانيوز

22.02.2019 15:32