جيفري يستبعد تأثير نتائج الانتخابات على سياسة أمريكيا تجاه سوريا.. ويرجح زيادة العقوبات على دمشق

استبعد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ان تؤثر نتائج الانتخابات الأمريكية على سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه سوريا.

استبعد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ان تؤثر نتائج الانتخابات الأمريكية على سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه سوريا.

وذكرت وسائل اعلام ان جيفري أوضح، في تصريح له، ان أيا كان الفائز في الانتخابات، فانه لايتوقع حدوث أي تغيير في "نقاط تواجد الوحدات العسكرية الأمريكية في سوريا، ولا في العقوبات المفروضة على النظام السوري، ولا في إرادة واشنطن طرد إيران من سوريا".

وانطلقت، يوم الثلاثاء، انتخابات الرئاسة الأمريكية، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

ورجح جيفري زيادة العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام السوري، مؤكدا أنها "حققت نجاحا إلى حد كبير".

واعلنت الولايات المتحدة مراراَ انها ستعمل على فرض المزيد من العقوبات وزيادة الضغط على النظام السوري، بغية اجباره على ايجاد حل سياسي للازمة السورية.

وتمارس الولايات المتحدة الامريكية ضغوطات على النظام السوري من خلال قانون "قيصر"، وهو مجموعة من العقوبات التي تم فرضها ، بهدف  زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام وحلفائه .

 ويفرض القانون عقوبات مالية على مسؤولين سوريين ورجال أعمال وكل أجنبي يتعامل مع دمشق، حتى الكيانات الروسية والإيرانية، فيما تؤكد التصريحات الحكومية ان سوريا ستتخذ اجراءات وستتغلب على العقوبات الغربية، من خلال "الاعتماد على الذات".

سيريانيوز

04.11.2020 23:00