صحيفة: "الظرف الجديد" في سوريا يربك حضور "حزب الله"

أكدّت مصادر محلية لصحيفة "الشرق الأوسط"، أنّ "الظرف الجديد" أربك حضور "حزب الله" اللبناني في سوريا، بعد سنوات من الثقة بامتلاكه الأرض والتحكم في من عليها بالمناطق الحدودية، مستخدماً "أتباعه" المحليين لتوطيد نفوذه

أكدّت مصادر محلية لصحيفة "الشرق الأوسط"، أنّ "الظرف الجديد" أربك حضور "حزب الله" اللبناني في سوريا، بعد سنوات من الثقة بامتلاكه الأرض والتحكم في من عليها بالمناطق الحدودية، مستخدماً "أتباعه" المحليين لتوطيد نفوذه.

ونقلت الصحيفة عن المصادر، أنّ "حزب الله"، أصبح اليوم يتبادل الشعور بالذعر والشّك مع هؤلاء "الأتباع"، مضيفةً أنّ الكثير من العائلات السورية المرتبطة ب"الحزب" في مدينة القصير بحمص، غادرت منازلها المحيطة بالمقرات التابعة له، خشيةً من الاستهداف. 

ولفتت إلى محاولة المرتبطين ب"حزب الله" التنصل من تلك العلاقة، في وقت التزم السوريون المعادون للوجود الإيراني و"الحزب" الصمت.

وأشارت المصادر إلى أنّ الضربات الإسرائيلية للمناطق الحدودية السورية اللبنانية في حمص والبقاع، كشفت عن امتداد شبكة اجتماعية على جانبي الحدود بناها "حزب الله" منذ سيطر على القصير عام 2013، بوصفها حاضنة لشبكة مصالح ونشاطات تجارية غير مشروعة.

وأضافت الصحيفة أن وجود "الحزب" في تلك المنطقة، تعزز مع انتقال حاضنته الشعبية من الهرمل إلى حمص وما حولها.

سيريانيوز

14.10.2024 18:46